نائب رئيس الجمهورية لدي زيارته للمجلس يوجه بجملة من القرارات بهدف توفير الادوية

: حجم الخط

اصدر نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن جملة من التوجيهات بهدف توفير الأدوية ووجه بنك السودان المركزي باعطاء الدواء الاولوية ومراجعة السياسة الجديدة لسعر الصرف للعملة الاجنبية ومراجعة تخصيص الاموال المخصصة لصالح استيراد الادوية بالبنوك التجارية وبتوفير النقد الأجنبي لانسياب الدواء وعدم تأخيره فضلا عن توفير

المبالغ المخصصة للصندوق القومي للامدادات الطبية لتوفير الدواء حتي لا تحدث ندرة وان يكون الدواء في متناول ايدي المواطنين.

ووجه حسبو الاتحادالعام للصيادلة بمراجعة موقف الاستيراد بالبلاد

وشدد لدي زيارته أمس للمجلس القومى للادوية والسموم على تقوية الرقابة بالولايات ودعم وتشجيع الصناعة الوطنية على أن يقوم المجلس بوضع سياسات واضحة لتقوية الصناعة الوطنية بادخال الصناعة التعاقدية. موجها وزارة المالية الاتحادية بإيجاد مقر دائم للمجلس وتوفير التسييراللازم

وعزا الهدف من الزيارة إلى تقوية المجلس بالكوادر وتحسين خدمة العاملين وتقوية العمل الرقابي بالولايات داعياً لمراجعة تشريعات وقوانين المجلس حتي يكون له سلطة تشريعية ورقابية.

من جهته أكد الامين العام للمجلس القومى للادوية والسموم د. زين العابدين عباس الفحل تركيز المجلس على ثلاثة قضايا اساسية تتمثل في ضبط الاسعار والصناعة الوطنية من خلال تخصيص و فتح باب التسجيل لاستيراد الادوية وإزالة التعقيدات التي تقف امام التسجيل مع ضمان الجودة وتوقع أن تسهم هذه الاجراءات في تسجيل اكتر من 500 صنف في الربع الاول من هذا العام.

Share

Submit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn